:: عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة ::

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
:: او ::
التسجيل ان لم تكن عضو لكى تنضم الى اسرة
منتديات كيوت قايز
مع تحيات / مديرة المنتدى
هلا وغلا بكل الاعضاء و الزوار منتديات كيوت قايز يرحب بكم

المواضيع الأخيرة

» روايه اتنفس هواك/كامله
الأربعاء مايو 21, 2014 8:01 pm من طرف seemo_xm

» فييه احـــــــد يرححب ؛
الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 12:16 pm من طرف مهجولةة

» أدخل وأكتب اعترافاتك
الأحد أغسطس 26, 2012 6:42 am من طرف ma 3RFNa lk

» ؟هل انت عضو جديد.؟ فتفضل هنا
الأربعاء أغسطس 22, 2012 6:26 am من طرف ma 3RFNa lk

»  .." ولـكـم بـأك يـأ أنـا "..
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:42 am من طرف ma 3RFNa lk

» ملابس صيفية
السبت مارس 24, 2012 9:28 am من طرف jojo123

» سجل حضورك بآخر شى أكلته !!
الأحد نوفمبر 27, 2011 2:48 am من طرف غلطة عمر

» كفاكم قسوة للفتاة وأستوصوا بالنساء خيرا
الأربعاء نوفمبر 24, 2010 3:40 am من طرف مشاعر انسانه

» حبيبي ماأعوفه*شعر تأليفي*
الأربعاء نوفمبر 10, 2010 7:43 pm من طرف مشاعر انسانه

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


    شبكة الاحتيال المصرفي في قبضة الأمن و أ فرادها 4 من جنسيات مصرية وكينية وسعودية والزعيم نيجيري

    شاطر
    avatar
    احلاهم واتحداهم
    نآئبـٍـٍـة ـآلمُد`يٍـِـِـِـِرًهـٍ ..~

    رَقِم الْعُضْوِيَّة : 15
    انثى
    عدد المساهمات : 183
    متجر نقاطي : 2033293
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009

    شبكة الاحتيال المصرفي في قبضة الأمن و أ فرادها 4 من جنسيات مصرية وكينية وسعودية والزعيم نيجيري

    مُساهمة من طرف احلاهم واتحداهم في الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 10:45 pm

    أسقطت وحدة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة أمس عصابة من أربعة أشخاص شكلوا فيما بينهم شبكة دولية للاحتيال باستخدام بطاقات الائتمان، أوقعت في شراكها مواطنين غربيين وشركات ومؤسسات ومحال تجارية سعودية شهيرة وكبيرة.

    وعلمت «عكاظ» أن زعيم العصابة من الجنسية النيجيرية ويدعى أوبا دخل البلاد بتأشيرة عمرة ليتخلف في البلاد ويبدأ ممارسة أعمال الاحتيال على العديد من المحال التجارية الكبيرة، بالاشتراك مع آخرين سهلوا له ممارساته.


    وضمت الشبكة بين أفرادها مستثمرا من الجنسية المصرية ووافدا كينيا مسؤولا عن بطاقات الائتمان في بنك شهير، إضافة إلى رجل أعمال سعودي، وتقاسموا فيما بينهم المهمات والأموال، إذ حصلت العصابة على بطاقات ائتمان دولية بأسماء رجال أعمال غربيين، ونفذوا من خلالها عمليات شراء وهمية حصلوا نتيجتها على أموال فاقت العشرة ملايين ريال. ووصلت معلومات بحثية تابعها مدير شرطة جدة اللواء علي الغامدي بإشراف مدير التحريات والبحث الجنائي المقدم محمد نهار، تفيد بوجود وافد نيجيري ينفذ عمليات شراء بمبالغ كبيرة تتجاوز الواحدة منها مبلغ 300 ألف ريال، لتبدأ رحلة البحث عن نشاطه، إذ اتضح أنه لا يملك إقامة نظامية، في الوقت الذي يملك فيه ثلاثة منازل في أحياء (غليل، الصفا، والسلامة)، ما أكد الشبهات حوله.

    وكشفت أعمال الرقابة علاقات مشبوهة بين النيجيري مع كيني مسؤول في بنك محلي شهير، وكانا يجتمعان في مطاعم فاخرة يقضون فيها ساعات عدة وتصل فواتير الجلسة إلى 1500ريال، كما تبين أنهما يسكنان في فنادق تطل على كورنيش جدة، ويمتلكان سيارات فارهة وشقق فخمة، الأمر الذي عزز الشبهات وزاد من إثارة القضية.

    وزاد من خيوط تعقيد القضية التقاؤهم بمستثمر مصري، أثبتت التحريات حول نشاطه تسهيل عمليات تجارية وهمية للنيجيري أوبا وبمبالغ مالية ضخمة.

    ومكنت أعمال الرقابة الأمنية الأجهزة الأمنية في شرطة جدة من رسم خطة للإيقاع بالتشكيل العصابي، بالاستناد إلى المعلومات الكبيرة التي تم جمعها عن كل فرد منها، حيث رصدوا داخل محل تجاري يخص المستثمر المصري ونفذوا فيه عملية شراء وهمية بمبلغ 300 ألف ريال، مستخدمين بطاقة إئتمان دولية خاصة بتاجر برازيلي، وضبط النيجيري والمصري فورا، وتتبع رجال الأمن عملية الشراء حتى وصلت إلى مسؤول البنك الذي مرر العملية وحول مبلغ الشراء إلى المستثمر المصري. وتساقطت اعترافات أفراد العصابة في أضابير التحقيق، إذ أشار المستثمر المصري (أ.ع)، إلى أنه جاء المملكة لممارسة التجارة في العديد من المحال التجارية، لكن لقاءه بالنيجيري أوبا غير مجرى تعاملاته، بعد أن أقنعه بتسهيل العمليات التجارية عبر مؤسساته، مقابل 100 ألف ريال عن كل عملية. وأكد المستثمر المصري أنه نفذ العديد من العمليات التجارية الوهمية، واقتسم أرباحها مع أفراد العصابة، حيث اعترف على المسؤول الكيني في البنك، الذي أقر بدوره في تسهيل جميع العمليات المصرفية، مستندا على منصبه في البنك.

    وأكد الكيني أن أوبا زعيم الشبكة، يجلب البطاقات ويأخذ نصيبه من الأموال، كما أقر بوجود شحنة تجارية خاصة بأوبا كانت في طريقها إلى خارج المملكة وتضم سيارة هامر و36 شاشة تلفاز حديث وعددا من غرف النوم الفاخرة وأثاث مكتبي وأجهزة مساج غالية الثمن، كما اعترف الكيني بأنه والنيجيري كانا يقيمان في شقق فاخرة تتجاوز قيمتها ثلاثة ملايين ريال.

    وأضاف المستثمر المصري إلى قائمة الشبكة رجل أعمال سعودي يمتلك محالا لبيع الأثاث المنزلي، حيث ساهم في عمليات تجارية وهمية، وأحضرته الشرطة وأقر بما نسب إليه من تهم.

    وأكد الزعيم النيجيري في اعترافاته أنه ينفذ عمليات احتيال بأسماء تجار من جنسيات برازيلية وأسترالية وأمريكية وبلجيكية، مشيرا إلى أن الشحنة الخاصة به في ميناء جدة الإسلامي كانت في طريقها إلى نيجيريا، وحصل عليها «احتيالا»، مستعيرا أسماء تجار غربيين، وأن المسؤول الكيني في البنك سهل تمرير جميع العمليات التجارية التي نفذها النيجيري عبر بطاقات الائتمان.

    واعترف الزعيم النيجيري بأنه حصل على البطاقات بواسطة البريد المستعجل، ذلك بالتعاون مع شبكة خارجية تسهل إصدار البطاقات وترسل إلى المملكة.
    avatar
    مشاعر انسانه
    مًٌٌُشٌږڤۂ~

    رَقِم الْعُضْوِيَّة : 44
    انثى
    عدد المساهمات : 789
    متجر نقاطي : 32539
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    رد: شبكة الاحتيال المصرفي في قبضة الأمن و أ فرادها 4 من جنسيات مصرية وكينية وسعودية والزعيم نيجيري

    مُساهمة من طرف مشاعر انسانه في الثلاثاء أبريل 20, 2010 8:37 am

    مشكووره ع الطرح

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 23, 2018 6:55 pm